الثلاثاء، 20 فبراير 2018

افكار مشاريع صغيرة

مشروع ناجح

سنقدم اليوم 5 افكار جديدة لمشروعات ناجحة
مشروع ناجح

مشروع ناجح



من منا لا يبحث عن فكرة مشروع ناجح وغير مكرر في نفس الوقت , فأصبح الجميع الان يبحث عن فكرة مشروع ناجح ولكن معظم المشاريع الناجحة أصبحت مكررة مئات المرات فانتشرت فكرة تقليد المشاريع بشكل كبير , حتي ما ان مجرد ما ينجح مشروع ما تجد مئات الاشخاص الذين يقومون بتقليد هذا المشروع بشكل يؤدي إلي فشلهم.


حيث إنهم يقومون بتقليد الفكرة ولكن دون إبداع ودون أن يضعوا لمستهم الخاصة في هذا المشروع وهو حتما ما يؤدي إلي فشل المشروع مع العلم ان فكرة المشروع ناجحة في الأصل ولكن فشلت بسبب إنتشارها وتقليدها بشكل أعمي.



لذلك ننصحك قبل ان تبحث عن فكرة مشروع ناجح عليك أن تكون مبدع وتكون لك لمستك الخاصة علي المشروع الذي ستقوم بة كي تضمن نجاحة حتي ولو كانت الفكرة مكررة , ولكن التكرار والتقليد الأعمي سيؤدي حتما للفشل حتي ولو كانت الفكرة ناجحة.

في هذا الموضوع سوف نبحث سويا عن كيفية الحصول علي فكرة مشروع ناجح ؟؟

ومن ثم سوف نقوم بتقديم مجموعة من أفكار المشاريع الناجحة ..


أولاً : ماهي طرق الحصول علي فكرة مشروع ناجح ؟؟


بداية علينا ان نعلم انة يوجد بهذا العالم ملايين بل مليارات الافكار الناجحة من المشاريع المختلفة والتي قد تم تنفيذها بالفعل ونجحت , ولكن المشكلة ليست بالفكرة فالأفكار موجودة وبكثرة ولكن العامل الاكبر من النجاح او الفشل يقع علي عاتق منفذ الفكرة وطريقة تنفيذة لها .
لذلك سنبحث الان ماهي فكرة المشروع المناسبة لك أنت أولا حتي تبدع في تنفيذها !

إذن ماهي الطرق المختلفة التي تجعلنا نحصل علي فكرة مشروع ناجح ؟


1 – إجعل هوايتك هي المشروع :


من أنجح المشاريع علي مستوي العالم والتي حققت نجاحا عظيما حديثا وقديما هي المشاريع التي بدأت كهواية , فالأشخاص الذين يبدأون بهوايتهم ثم يحترفونها لتتحول لمصدر دخل لهم ثم من بعد ذلك تصبح مشروعا عظيما يحقق نجاح منقطع النظير وذلك لان ما يحركك هو الشغف – شغفك بهوياتك هو الوقود الحقيقي الذي يدفعك للامام دائما , مهما تواجة من عقبات ونكسات شغفك هو الذي سوف يقودك إلي النجاح.

شغفك هو ما يوقظك صباحا لكي تذهب للعمل وأيضا شغفك هو الذي يجعلك تصمد أمام العقبات وتتخطاها وكذلك سوف يساعدك علي الصمود أمام النكسات والتقلبات المختلفة للمشروع .

لذلك إبحث بداخلك أولا عن هواياتك وشغفك ثم حولهم إلي إحتراف وإبدأ مشروعك الخاص وبذلك سوف تكون حصلت علي فكرة مشروع ناجح .


2 – مشاكل الأخريين هي مشروعك الناجح :


نعم كما قرأت فتش عن مشاكل الأخرين وحاول إيجاد حلول لها وإذا نجحت بإيجاد حل لها إذن هذا هو مشروعك.

ولكن كيف ذلك ؟

إسأل من حولك عن المشاكل التي تواجههم بشكل يومي وتخيل ان هذة المشكلة تواجه الاف الافراد أو اكثر إذن إذا حصلت علي الحلول سيكون كل هؤلاء هم عملاءك.

فبسؤالك للاخرين عن المشاكل قد تحصل منهم علي افكار غير موجودة فالحاجة أم الاختراع , فمعظم المشاريع الكبيرة القائمة في وقتنا الحالي قائمة علي حل مشكلات كانت موجودة في الماضي.


3 - إبدأ بتطوير الموجود :


معظم المشروعات الناجحة التي تراها اليوم لم تبدأ في صورتها الحالية كما هي بل كانت فكرة بدائية ثم أتي شخص وأخذ الفكرة وقام بتطويرها بشكل يلبي احتياجات السوق مما جعلة يحقق نجاحا كبيرا.

ليس عليك ان تخترع العجلة بل إبدأ من حيث إنتهي الأخروون اذن عليك ان تنظر حولك وتنظر لاحتياجات السوق وما ينقصة وليس بشرط ان تخترع فكرة جديدة بل يمكنك ان تأخذ فكرة موجود وتقوم بتطويرها بشكل يجعلها فكرة مشروع ناجح.



ثانياً : 5 أفكار لمشروع ناجح :


1 – مشروع الكتابة والتدوين : من افكار المشروعات الناجحة جدا والتي لا تحتاج لرأس مال , فقط تعتمد علي موهبتك في الكتابه والصياغة والتدوين.

ويمكنك ان تقوم بذلك لحساب شخص اخر او شركة وايضا يمكنك ان تقوم بانشاء موقع او مدونة بنفسك وتقوم بالكتابة والتدوين فيها بشكل دوري ومستمر حتي تحصل علي المزيد من المتابعين وبالتالي تحصل علي ارباح من وراء ذلك.





2 – مشروع التجارة الالكترونية : التجارة الالكترونية تتطور يوم بعد يوم وتضاعف حجمها في الخمس السنوات الاخيرة بشكل كبير لذلك عليك ان تلحق بهذا المجال من الان فهو المستقبل , فمستقبل التجارة هو التجارة الالكترونية حيث اصبح تداول السلع والمنتجات المختلفة اسهلبكثير عن ذي قبل حيث يتم الان من خلال الانترنت خلال ثواني معدودة , كثرت المتاجر الالكترونية بشكل كبير واصبح الانترنت فضاء مفتوح للجميع فيمكن لاي شخص في اي بقعة من الارض ان يبيع منتجاتة من خلال الانترنت لاي شخص في العالم فالعالم اصبح قرية صغيرة.



3 – مشروع الاستيراد من الصين :

فالاستيراد من الصين لم يعد حكرا علي التجار الكبار والمستوردين الكبار فقط كما يعتقد البعض فالموضوع اصبح اسهل من ذلك بكثير حيث يمكنك الان ان تدخل علي موقع علي بابا الشهير وتشتري اي سلعة او منتج ويتم شحنها اليك من خلال شركات الشحن وتصلك الي باب منزلك وكل ذلك خلال ايام معدودة فقط وايضا لا تحتاج الكثير من المال لكي تبدأ في هذا المشروع فقد يمكنك ان تبدأ ولو بمبلغ صغير لا يتعدي ال 50$.

حيث يمكنك ان تختار منتجات يوجد عليها طلب في السوق المحلي وغير متوفرة – تقوم بطلب كمية صغيرة منها من خلال الموقع وعلي قدر ماتملك من نقود ويفضل ان تكون منتجات صغيرة الحجم حتي لا تكلفك مصاريف شحن كبيرة.

ومن ثم تقوم ببيعها وتوزيعها علي السوق المحلي وتقوم بتكرار هذة العملية عدة مرات حتي تتقنها وتصبح مستورد محترف وذلك مثل ( اكسسوارات الهواتف – اكسسوارات السيارات – الولاعات وغيرها ).



4 – مشروع مكتب خدمات حكومية :

فكرة المشروع تعتمد اساسا علي قيامك بالوساطة بين المواطنين والجهات والمصالح الحكومية المختلفة.

المشروع لا يحتاج لرأس مال فقط مجهودك الشخصي في البداية , حيث يرغب المواطنين في الحصول علي اوراق رسمية أو ثبوتية من الجهات الحكومية المختلفة مثل ( بطاقة رقم قومي – جواز سفر – شهادة وفاه – شهادة ميلا – بطاقة تموين وغيرهم ) ولكن المواطنين يحاولون تجنب الروتين والبيروقراطية والطوابير المنتشرة في المؤسسات الحكومية المختلفة وقد يكون المواطن ليس لدية الوقت للقيام بذلك بسبب ظروف العمل او الدراسة وقد يكون غير قادر علي القيام بذلك نتيجة كبر السن او المرض او غيره.

هنا يأتي دورك في تلقي الطلبات من المواطنين ومن ثم الذهاب للمصالح الحكومية والجهات المختلفة لتقوم بتخليص اجراءات استخراج هذة الاوراق ومن ثم تسليمها لمواطنين مقابل مبلغ مالي .

هذا المشروع مربح جدا ومن المشروعات التي حظيت بنجاح كبير في الفترة الاخيرة.

لمشاهدة الموضوع كامل من هنا : مكتب خدمات حكومية وربح 20 الف شهريا



5 – مشروع تجارة وتوزيع المواد الغذائية :

فكرة المشروع تقوم علي شرائك المنتجات والمواد الغذائية من تجار الجملة وتقوم بإعادها بيعها وتوزيعها علي تجار التجزئة مرة أخري مع تحديد هامش ربح .

مع توفر وسيلة نقل لتقوم بالتوزيع بها , وهذا المشروع من المشروعات الناجحة جدا والتي حققت نجاحا كبيرا في الفترة الاخيرة.





الخلاصة : هكذا نكون قد وضعنا ايديكم علي كيفية الحصول علي فكرة مشروع ناجح وكذلك جمعنا لكم مجموعة افكار لمشروعات ناجحة ويمكنكم البحث داخل الموقع فيوجد مئات الافكار من المشروعات الناجحة إبحث عن ما يناسبك منهم.



في حالة وجود إستفسار يرجي ترك تعليق بذلك من خلال صندوق لتعليقات

تابعنا

تابعنا وأعرف جديد موقعنا

تميز بلا حدود