الأحد، 18 فبراير 2018

افكار مشاريع صغيرة

7 أفكار مشاريع صغيرة سهلة التنفيذ ومربحة جداً

هناك العديد من المشاريع الصغيرة  التي لا تحتاج لرأس مال كبير لتنفيذها وفي ذات الوقت تحقق عائد وربح كبير , فنظرا لكثرة البحث من قبل الشباب عن افكار المشاريع الصغيرة  التي لا تحتاج امكانيات مادية وفنية كبيرة وذلك نظرا للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد العربية وصعوبة الحصول علي تمويل من البنوك , لذلك يبحث الشباب عن المشروعات الصغيرة  سهلة التنفيذ وقليلة التكلفة وأيضاً مربحة جداً.

ومن ناحية أخري اصبح حلم عدد كبير من الشباب اليوم أن يبدأ مشروعة الخاص وتأسيس كيان إقتصادي صغير خاص بة , مع قلة الامكانيات المادية والفنية.

لذلك سنقدم لكم مجموعة من افكار المشاريع الصغيرة المربحة والغير مكلفة  من الناحية المادية أي برأس مال صغير وكذلك فهي سهلة التنفيذ يمكن تنفيذها بجانب عملك الاساسي ولا تحتاج لإمكانيات كبيرة لتنفيذها , كذلك لا تحتاج لخبرة قبل البدء في تنفيذها.




1 – مشروع الكتابة والتدوين بشكل إحترافي :


مشروع الكتابة والتدوين بشكل إحترافي




انتشرت الفترة الاخيرة فكرة التدوين وكتابة المقالات بشكل محترف والربح منها فبعد أن كان التدوين مجرد هواية في وقت من الاوقات أوشك الان أن يصبح صناعة كاملة تدر ربح كبير علي من يعمل بها ويحترفها.

فبعد أن كانت تواجة التدوين العديد من الصعوبات في الماضي إلا إنه أصبح سهل الان مع توفر العديد من الادوات المتاحة من خلال الإنترنت.

فكان يتطلب التدوين والكتابة في الماضي معرفة وثقافة وقدرة معرفية هائلة ولكن الأن أصبح سهل وذلك لتوفر كل الامكانيات والادوات التي تسهل عملية التدوين من خلال الانترنت.

ويقصد بالتدوين الإحترافي هو التدوين والكتابة التي تهدف إلي تحقيق ربح مادي وماهو اصبح شائعا في الفترة الاخيرة فاصبح التدوين عمل وصناعة قائمة يمكن التربح منها في حال العمل كمدون محترف.

وهو أن تقوم بإنشاء مدونة إلكترونية صغيرة أو موقع وتقوم بالكتابة والتدوين ونشر كتاباتك وتدويناتك من خلال الموقع إلي ان يشتهر موقعك أو مدونتك ويدر عليك ربح ..





2 – مشروع التجارة الإلكترونية :


التجارة الالكترونية



إشتهرت في الفترة الاخيرة كلمة التجارة الالكترونية ولكن ماذا يقصد بها ؟

يقصد بالتجارة الإلكترونية هو العمل علي توفير وتسهيل تبادل السلع من خلال الإنترنت , فبدلا من تداول السلع في الاسواق والمحلات اصبحت هناك طرق للتبادل من خلال الشبكة العنكبوتية.

فعندما تحتاج لشراء حذاء او قميص فبدلا من ان تذهب للسوق والتنقل بين المحلات لتختار ما يناسبك من ملابس أصبح اليوم بإمكانك أن تذهب لأي متجر إلكتروني وتختار ما يناسبك وتدفع ثمنة من خلال الفيزا كارد ثم يتم شحنة إلي عنوان بيتك ليصلك وأنت جالس امام شاشة حاسوبك.

ويتزايد حجم سوق التجارة الالكترونية علي مستوي العالم حيث يتضاعف سنويا بشكل كبير , حيث أصبحت التجارة الالكترونية هي مستقبل التجارة في العالم.

لذلك عليك أن تلحق بهذا المجال عن طريق الاشتراك في مواقع التجارة الالكترونية مثل امازون او سوق دوت كوم او جوميا والعمل معهم من خلال برنامج الشركاء, او عليك ان تنشيء متجرك الإلكتروني الخاص بك.


قد يُهمَك : 42 فكرة مشروع صغير + دراسة جدوي تفصيلية
3- مشروع صناعة إكسسوارات الهواتف :
مشروع صناعة إكسسوارات الهواتف


إكسسوارات الهواتف تلقي رواجا كبيرا و طلب متزايد وذلك لرواج الهواتف الذكية وانتشارها بشكل كبير بين الناس

فمن منا لا يملك هاتف ذكي اليوم ؟

مشروع صناعة إكسسوارات الهواتف مشروع لايتطلب رأس مال كبير ولا يتطلب مهارات فنية كبيرة فصناعة الاكسسوارات تتكون من بعض الجلود والورق المقوي وكذلك مادة السيليكون وبعض الترتر وكذلك من الاقمشة.

لكي تبدأ في هذا المشروع كل ما تحتاج إلية هو الحصول علي بعض النماذج الجيدة والتي تحظي برواج وطلب كبير ثم تقوم بتقليدها , ولكن لاتنسي ان تضع اللمسة الخاصة بك فلا تكون مقلد أعمي.

ثم بعد ذلك تقوم بترويج ما قمت بإنتاجة علي محلات إكسسوارات الهواتف لتحصل علي ربح جيد من هذا العمل.

فهذا المشروع من المشروعات الصغيرة الناجحة جدا  والتي لا تحتاج رأس مال كبير ولا تحتاج مهارات فنية كبيرة.





4 – مشروع القيام بخدمة الترجمة :
مشروع تقديم خدمات الترجمة

خدمة الترجمة هي ببساطة شديدة أن تقوم بتحويل النص وترجمتة من لغة إلي لغة أخري وفي ظل عصرنا هذا المتجه بسرعة نحو تحويل العالم إلي قرية صغيرة ( العولمة ) أصبحت خدمة الترجمة شيء ضروري لا يمكن الإستغناء عنة سواء من قبل الشركات أو الافراد.

فالشركات تحتاج للتوسع وإستقطاب عملاء من جميع أنحاء العالم لذلك تحتاج للترجمة لكي تتواصل مع عملائها من جميع الجنسيات وجميع اللغات لذلك لاغني لها عن الحصول علي خدمة الترجمة سواء من مكتب ترجمة أو من خلال مترجم حر.

كذلك الافراد في تعاملاتهم اليومية قد يحتاج الفرد لخدمة الترجمة وذلك لما اصبحنا فية من عصر العولمة حيث اصبح العالم قرية صغيرة واختلاط العلاقات التجارية والانسانية وغيرها.

مع العلم مشروع الترجمة لا يحتاج لرأس مال كبير كل ما يحتاجة هو مهارتك في القيام بالترجمة الدقيقة والقدرة علي تسويق نفسك بين الشركات.


قد يُهمَك : مشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية + دراسة جدوي


5 - مشروع صناعة العطور والبرفانات :


مشروع صناعة وتركيب العطور

مشروع صناعة العطور والبرفانات من المشروعات الصغيرة  التي لا تحتاج لرأس مال كبير كذلك لا تحتاج لمهارات فنية , كل ماعليك هو ان تشتري كميات قليلة في البداية من المواد الخام للعطور ثم تقوم بخلطها بكميات ونسب مختلفة ليصبح عطر قابل للإستعمال ثم بعد ذلك تقوم ببيع منتجك سواء في محل خاص بك او توزيعها علي محلات الحلاقة أو الكوافيرات.

ومشروع العطور والبرفانات من المشروعات المربحة وسريعة دورة رأس المال نظرا للإقبال الشديد عليها.

يمكنك أن تبحث عن مشروع تركيب العطور في موقعنا لتحصل علي التفاصيل كاملة عن البدء في هذا المشروع وكيفية تركيب العطور وماهي النسب التي يجب ان تعمل عليها.



6 – مشروع صناعة إكسسوارات السيارات :


مشروع صناعة إكسسوارات السيارات

مشروع صناعة إكسسوارات السيارات من المشروعات السهلة التنفيذ  التي لا تحتاج إلي رأس مال كبير وكذلك لا تحتاج إلي مهارات فنية كبيرة.

فيمكنك صناعة إكسسوارات السيارات من ميداليات وديكورات السيارة ورسومات وبادجات السيارات ثم تسويقها إلي محلات قطع غيار السيارات.

فهذا المشروع مربح جدا نظرا لكثرة الإقبال علي إكسسوارات السيارات.






7 – مشروع السمسار العقاري :


مشروع السمسار العقاري ( الوساطة العقارية )

مشروع العمل كسمسار عقاري من افكار المشاريع الصغيرة التي لا تحتاج لرأس مال نهائياً  وكذلك يتمتع بقدر كبير من السهولة ومربح جداً ايضا.

فالعمل كسمسار عقاري يقوم علي القيام بالوساطة بين البائع والمشتري في العقارات وكذلك تأجير العقارات فانت تقوم بدور الوساطة بين المؤجر والمستأجر الامر الذي لا يكلف سوي مهارتك في الاقناع فقط فلا يكلفك اي مبالغ مالية ولا تحتاج لرأس مال للبدء في هذا المشروع.

وهذا المشروع يعتمد في الاساس علي قيامك بالوساطة بين طرفين سواء تأجير عقار او بيع عقار سواء كانت شقق سكنية او محل تجاري او ارض فضاء او ارض زراعية.

مشروع السمسار العقاري من المشروعات المربحة جداً ولا تحتاج لرأس مال نهائي للبدء بها حيث يمكنك البدء بها اليوم.


هكذا قدمت لكم مجموعة من أفكار مشاريع صغيرة  يمكن تفيذها بسهولة ولا تحتاج لرأس مال كبير كذلك لا تحتاج إلي مهارات فنية كبيرة لتنفيذها.

عليك ان تقوم بإختيار الفكرة التي تناسب إمكانياتك المادية وكذلك إمكانياتك العقلية ومهاراتك فلا تقوم بتقليد الأخرين فعليك أن تضع لمستك الخاصة في كل مشروع حتي تكون مميز.

فمن يقلد الاخرين دون ترك بصمة مصيرة الفشل مثل كثيرين يقلدون مشروعات ناجحة دون ان يتركوا بصمتهم فكان مصيرهم الفشل لذلك ندعوك ان تختار ما يناسبك أولا ثم الابداع وترك بصمتك ثانيا حتي تنجح في مشروعك.

لو وددت الإستفسار عن اي شيء عليك أن تترك تعليقك لنا لكي نرد عليك في أقرب وقت.

1 التعليقات:

التعليقات
10 مارس 2018 1:47 م

الشركة المصرية لماكينات التعبئة والتغليف وخطوط الانتاج
بدأت الشركة عام 2002 ، ومنذ ذلك التاريخ احتلت الشركة
مكانتها بجوار شركات التعبئة والتغليف الكبرى فى مصر حتى
اصبحت الان من اكبر الشركات ومن اكبر الموزعين والوكلاء
لجميع ماركات وموديلات ماكينات التعبئة والتغليف وخطوط
الانتاج فى مصر،واثبتت كفاءتها فى تصميمم وتقديم الدراسات
الفنية لمشروعات التعبئة والتغليف وخطوط الانتاج.
نحن نقوم بتوفير أفضل الخدمات لعملائنا من خلال خبرتنا
وسعينا لتوفير أداء عالي الجودة. نحن دائما نسعى الى البيع ،
ولكن الأهم من ذلك هو خدمة ما بعد البيع.
القيم :
1 – المصداقية
2 – الشفافية
3 – العمل باحترافية
4 – مواكبة التطور
5 – الشراكة مع العملاء

الشركة المصرية
الحبيشى
تعبئة وتغليف
ماكينات تغليف المواد الغذائية
التعبئة والتغليف
مشروع تعبئة وتغليف
اسعار ماكينة تعبئة وتغليف
مكن تعبئة وتغليف مستعمل للبيع
ماكينة تعبئة وتغليف السكر
مشروع تعبئة وتغليف
اسعار ماكينة تعبئة وتغليف
مكن تعبئة وتغليف مستعمل للبيع
ماكينة تعبئة وتغليف السكر
ماكينة تعبئة وتغليف سوائل
ماكينة تعبئة وتغليف يدوي



للتواصل والاستفسار عن العروض والخصومات

01205544334 - 01221030090 -01225480005 - 0403300867
elhpeshy@gmail.com
لزيارة موقع الشركة
http://www.elhpeshy.com
لمتابعتنا على مواقع التواصل
https://www.facebook.com/elhpeshy
https://www.twitter.com/elhpeshy

رد
avatar

تابعنا

تابعنا وأعرف جديد موقعنا

تميز بلا حدود