الأحد، 18 فبراير 2018

افكار مشاريع صغيرة

5 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

5 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

5 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة


سنتحدث اليوم عن مجموعة كبيرة من المشروعات الصغيرة المربحة والتي لا تحتاج لرأس مال كبير , فهناك العديد من افكار المشاريع الصغيرة التي تحقق ربح عالي وبتكلفة قليلة.



حيث ذادت في الأونة الاخيرة نسبة البحث من قبل الشباب عن افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

وذلك نظرا للظروف الإقتصادية التي تمر بها بلادنا العربية من إنتشار للبطالة وصعوبة الحصول علي تمويل بنكي لكي تبدأ مشروعك.

لذلك سأقدم لكم اليوم 5 مشاريع صغيرة يمكنك أن تبدأها بدون رأس مال وهي مربحة جداً وغير مكلفة وهم :
1 – مشروع مكتب خدمات حكومية.
2 - مشروع التصنيع من المنزل.
3 - مشروع إلكتروني بسيط لا يحتاج لرأس مال.
4 – مشروع الاستيراد من الصين.
5 – مشروع الخياطة في المنزل.



أولاً – مشروع مكتب خدمات حكومية :


فكرة مكتب الخدمات الحكومية تقوم علي أساس الوساطة بين المواطنين والحكومة في إستخراج المستندات الحكومية والأوراق الثبوتية.

حيث إنتشرت في الأونة الاخيرة فكرة مكاتب الخدمات الحكومية فهي تساعد المواطنين في الحصول علي المستندات الحكومية والاوراق الثبوتية المختلفة ( بطاقة رقم قومي – بطاقة تموين – شهادات ميلاد – شهادات وفاة – وغيرها )

وتقوم الفكرة أساسا علي تخفيف العبء من علي كاهل المواطنين في التعامل مع الجهات الحكومية المختلفة حيث أن المكتب يقوم بكل هذة الإجراءات بالنيابة عن المواطن مقابل مبلغ مالي بسيط بالنسبة للمواطن ولكن مع كثرة عدد المتعاملين مع المكتب يحصل المكتب علي ربح عالي.

مشروع مكتب الخدمات الحكومية لا يستلزم رأس مال كبير في البداية كل ما تحتاج لة هو الحصول علي ترخيص للمكتب من قبل الحكومة.

وتحتاج إلي إستئجار مكتب صغير في مكان مكتظ بالسكان ويفضل أن يكون مكان شعبي لانك ستقدم الخدمة بالأساس للمواطنين البسطاء.

كذلك ستحتاج إلي عمل بعض الدعايا للمكتب من كروت شخصية وبانرات في المنطقة لكي تشتهر اسرع.

وكذلك ستحتاج إلي تحسين علاقاتك مع الموظفين المختلفين في الجهات الحكومية لكي تسهل من إجراءات إستخراج الأوراق الرسمية.






ثانياً– مشروع التصنيع من المنزل :


مشروع التصنيع من المنزل من الافكار التي لا تحتاج لرأس مال يذكر ولكن تحقق الربح كبير وذلك لقلة التكاليف المطلوبة لبدء المشروع.

فيمكنك ان تبدأ اي صناعة صغيرة من خلال منزلك دون ان تتكبد تكاليف كبيرة لبدء مشروعك , فيمكنك مثلا بالبدء في صناعة وتركيب العطور من داخل المنزل ومن ثم توزيعها علي محلات العطور او الكوافيرات أو محلات الحلاقة وغيرها وهذا المشروع مربح جدا نظرا لسهولة تنفيذة وقلة تكاليفة فيمكنك البدء ولو بمبلغ بسيط جدا.

كذلك يمكنك البدء في صناعة الصابون من منزلك فصناعة الصابون لا تحتاج لمهارات فنية خاصة والموضوع بسيط جدا يمكنك الدخول علي الانترنت والبحث عن كيفية صناعة الصابون ستجد الكثير من الفيديوهات التي تشرح ذلك بالتفصيل.

كذلك لا تحتاج لرأس مال كبير لبدء مشروع صناعة الصابون من المنزل فيمكنك البدء بملغ بسيط جدا , ويمكنك ان تقوم بتوزيع انتاجك علي محلات المنظفات ومحلات البقالة التي ستقوم بإعادة بيعها مرة أخري , وهذا المشروع من المشروعات التي تحقق ربح كبير مقارنة بالتكاليف.



" قد يُهمَك " : مشروع صغير لصناعة المخللات وربح أكثر من 12 ألف جنية شهرياً



ثالثاً - مشروع إلكتروني بسيط لا يحتاج لرأس مال :


المشاريع الالكترونية انتشرت الاونة الاخيرة بصورة كبيرة وذلك لانها لا تحتاج لرأس مال نهائي فقط تعتمد عليك وعلي مجهودك في العمل , حيث اصبحت المشاريع الالكترونية هي الملاذ للشباب للهروب من البطالة المنتشرة في بلادنا العربية , وتحقق المشاريع الالكترونية ارباح هائلة في حال إحترافها وإتقان العمل عليها.

حيث يمكنك ان تبدأ بإنشاء مدونة إلكترونية خاصة وتقوم بالتدوين يوميا عليها في مجال من المجالات حتي تقوم بتجميع اكبر عدد من المتابعين ومن ثم تبدأ في جني الارباح من خلال الإشتراك في الشركات المعلنة مثل جوجل أدسنس.

كذلك يمكنك القيام بإنشاء قناة علي اليوتيوب وتقوم بنشر الفيديوهات بها بشكل يومي بشرط ان تكون الفيديوهات من تصويرك وحصرية وليس مكررة او منقولة من مكان اخر وبعد تكبير القناة وتجميع عدد كبير من المشتركين يمكنك الربح من خلال الاشتراك في جوجل أدسنس الذي بدورة سيضع إعلانات علي قناتك ويحتسب لك الربح علي مقدار عدد المشاهدين لقناتك.

ويمكنك إنشاء صفحة علي الفيسبوك وتكبيرها وونشر بوستات يوميا عليها حتي تكبير ويزيد عدد المتابعين ثم تقوم بعد ذلك بإستغلالها في الترويج لسلعة او ترويج منتجات الغير مقابل عمولة أو يمكنك من شراء منتجات وبيعها بسعر اعلي قليلا من خلال الصفحة .

ومجال المشروعات الالكترونية كبير جدا واوسع مما تتخيل عليك فقط بالبحث عنها مع العلم انك لن تتكلف اي مبالغ في حالة البدء في المشروع الالكتروني فيالمقابل ستحقق ارباح كبيرة في حالة نجاح مشروعك.




رابعاً – مشروع الاستيراد من الصين :


نعم كما قرأت الاستيراد من الصين ولكن أنا لا املك الكثير من المال لكي اقوم بالاستيراد من الصين ماذا افعل ؟

ببساطة شديدة ليس عليك ان تستورد كميات كبيرة من السلع كي تبدأ في هذا المشروع .. كيف ذلك ؟

الاستيراد من الصين ليس مقتصر علي رجال الاعمال الذين يملكون مبالغ كبيرة وليس مقتصر علي استيراد كميات كبيرة من السلع كما يعتقد البعض .. ولكن يمكنك ان تبدأ مشروع الاستيراد من الصين حتي ولو بمنتج واحد فقط ثم تقوم باعادة بيعة في بلد بسعر اعلي وتقوم بتكرار هذة العملية لتحقق ربح هائل من وراء هذا.

ببساطة شديدة يمكنك ان تتصفح موقع علي بابا ستجد مليارات السلع المختلفة ودرجات مختلفة من الجودة وستجد ملايين المصنعين والموردين الذي ينتظرون طلبك لكي يقومو بشحن المنتج إلي بلدك .

عليك ان تقوم بالبحث عن منتج خفيف الوزن وعلية طلب شديد داخل بلدك مثل إكسسوارات الهاتف او إكسسوارات السيارات وغيرهم وتقوم بطلبهم من المورد وسيقوم هو بشحنة إليك داخل بلدك ثم عليك ان تقوم باعادة بيعة مع وضع هامش ربح وهكذا تقوم بتكرار هذة العملية حتي تتقن الاستيراد وسوف تقوم بتحقيق ربح هائل من هذا المشروع.




خامساً – مشروع الخياطة في المنزل :


يمكنك ان تقوم بالخياطة من المنزل كل ما ستتكلفة هو ثمن ماكينة الخياطة التي سوف تبدأ بها مشروعك , حيث ان مشروع الخياطة من المنزل من المشروعات التي تحقق ربح هائل في حال إنك اتقنت عملية الخياطة سوف تتهاتف عليك الزبائن.

حيث يمكنك العمل علي خياطة الملابس والمفروشات وغيرهم من المنسوجات وعليك انت تتقن هذة الحرفة جيدا لانك بذلك سوف تزيد من رصيدك لدي الزبائن وتزيد ارباحك بالتالي.

فمشروع الخياطة من المنزل لا يحتاج لرأس مال كبير ولكن يعتمد علي مهاراتك الخاصة في الخياطة ومن المشروعات المربحة جداً.








هكذا نكون قدمنا لكم مجموعة من المشاريع الصغيرة المربحة جدا والغير مكلفة التي يمكنك ان تبدأ بها بدون رأس مال وكذلك يمكنك أن تبدأ بها من خلال المنزل وذلك تسهيلا علي الشباب الباحث عن مشروع صغير بدون رأس مال أو بدون مهارات فنية تذكر , كل ماعليك هو ان تكون صاحب إرادة وتبدأ في مشروعك الأن بدون عوائق تذكر.



تابعنا

تابعنا وأعرف جديد موقعنا

تميز بلا حدود