الأربعاء، 3 أغسطس 2016

افكار مشاريع صغيرة

افكار مشاريع صغيرة - مشروع قهوة بلدي وربح 12 الف جنية شهرياً

مشروع إنشاء قهوة بلدي مشروع ناجح جداً وبأقل تكاليف فهو من افكار مشاريع صغيرة  التي تدر ربح كبير جداً علي من يقوم بإنشاء هذا المشروع مع الدراسة الصحيحة والتنفيذ الجيد للمشروع.

 فعندما نمشي في أي شارع نجد القهوة البلدي التي يتجمع عليها كافة فئات الشعب وكافة طوائفة فتجد عليها الشباب والصغار وكبار السن ورجل الأعمال والعامل البسيط فهي تضم كافة فئات الشعب من الأغنياء للفقراء ومن الكبار للصغار.

والقهوة البلدي تعتبر جزء لا يتجزأ من ثقافة الشعب فمن منا لم يجلس يوماً من الأيام علي قهوة بلدي , فتجد من يجلس عليها ويتناقش مع أصدقائة ومنهم من يجلس ليحل مشاكلة علي القهوة وتجد من يجلس منتظراً لصديق فالقهوة خير مكان للإنتظار.

وتجد من يجلس ليأكل علي القهوة ومن يجلس تضيعاً للوقت ومن يجلس لإنهاء بعض مهام عملة علي القهوة , وتجد من يجلس علي القهوة ليلعب الألعاب الشهيرة جداً في القهوة البلدي منها الدومينو والشطرنج والكوتشينة والطاولة وغيرها.

وتجد من يجلس ليتابع الأخبار في التلفاز , ومن يجلس ليشاهد المباريات المهمة , فالقهوة لها طعم خاص في مشاهدة المباريات , كذلك تجد الكثير من الناس لا تحلو لهم القعدة الحلوة غير في القهوة البلدي وذلك لبساطة المكان وبساطة الناس , وتجد أناس يفضلون الجلوس علي القهوة البلدي عن الكوفي شوب.

لذلك مشروع القهوة البلدي من المشروعات الناجحة جداً ولذلك لا تجد شارع يخلو من القهوة البلدي فهي ملاذ لكافة فئات الشعب , وهذا من ضمن عوامل نجاح هذا المشروع.

موقع افكار مشاريع صغيرة يقدم لكم كل ماهو جديد في عالم افكار المشروعات الصغيرة .. 


أولاً:فكرة مشروع القهوة البلدي:

فكرة مشروع القهوة البلدي من افكار مشاريع صغيرة الناجحة , وتقوم الفكرة علي إنشاء قهوة بلدي في مكان حيوي جداً مكتظ بالمارة , حتي يتم جذب أكبر عدد ممكن من الزبائن وبيع أكبر كمية ممكنة من المشروبات وكذلك فالقهوة تقدم للزبائن خدمة الجلوس والإستراحة وشرب مشروب وكل هذا بأقل تكاليف , حيث تساعد الناس علي قضاء أوقات فراغهم في مكان مريح نسبياً متمتعاً بمشاهدة المباريات المشفرة أو لعب لعبة علي القهوة وتقضية أوقات السمر مع الأصدقاء .


ثانياً: الموقع:

القهوة البلدي من المشروعات التي يجب ان تقام في موقع حيوي مكتظ بالمارة حتي تجذب أكبر عدد ممكن من الزبائن , ويفضل ان تكون القهوة البلدي في منطقة سكنية ومنطقة شعبية وذلك لأن من أنسب الأماكن للقهوة البلدي هو المناطق الشعبية والسكنية , كذلك يفضل أن تقام القهوة البلدي في شارع واسع ويكون أمامها مساحة واسعة لان رواد القهوة البلدي يفضلون الجلوس في مكان واسع ولا يفضلون الجلوس داخل القهوة أو في مكان ضيق.


ثالثاً: مساحة المكان:

مساحة القهوة البلدي هي غير محددة بمساحة معينة فيمكن إقامتها في مساحة متوسطة ولكن كلما كانت المساحة اكبر كان ذلك أفضل ولة مردود جيد علي الزبائن , والزبائن يفضلون دائما الجلوس في مساحات واسعة عن المساحات المحدودة.


رابعاً: متطلبات مشروع القهوة البلدي:

1 - ستحتاج إلي تخصيص جزء من المساحة الكلية للمكان لتجعلة المطبخ أو مكان تحضير المشروبات.
2 – موقد أو بوتاجاز لتحضير المشروبات الساخنة علية.
3 – غلاية كبيرة لتغلي عليها المياه لتكفي إحتياجات الزبائن من مشروبات ساخنة.
4 – إسطوانة غاز للبوتاجاز وذلك في حالة عدم وجود مواسيير غاز طبيعي في المنطقة.
5 – كمية كافية من الأكواب الزجاجية وذلك حسب حجم القهوة ويجب ان تكون كمية الأكواب أكبر من الطلب (إحتياطياً)
6 – وتخصيص المساحة المتبقية من القهوة كصالة لإستقبال الزبائن .
7 – كمية من الكراسي الخشبية لفرش الصالة.
8 – كمية من الطاولات الخشبية لتسع المشروبات والألعاب.
9 – مفروشات تفرش علي الطاولات .
10 – إحصل علي ثلاجة لعرض المشروبات المبرده , ويمكنك الحصول عليها من أي شركة مشروبات غازية مجانا في حالة طلبت كمية مشروبات قيمتها 5000 جنية تأخذ عليها ثلاجة مجاناً.
11 – شاشة تلفاز كبيرة الحجم + رسيفر لمشاهدة المباريات + جهاز إستقبال المباريات المشفرة .
12- كمية كافية من السكر والمشروبات التي سوف تقدمها للزبائن.

خامساً: العمالة اللازمة لمشروع القهوة البلدي:

مشروع القهوة البلدي يختلف حسب كبر حجم المشروع فنفترض أن المشروع في بدايتة ومتوسط الحجم فنحتاج إلي ورديتين عمل كل وردية بها 3 عمال , واحد لتحضير الطلبات للزبائن وإثنين لمسك الصالة وتنظيمها وترتيبها وتلقي الطلبات من الزبائن وتقديم الطلبات من الزبائن ومحاسبة الزبائن.


سادساً: التسويق لمشروع القهوة البلدي:

يجب عليك ان تقدم خدمة ومنتج جيد للزبائن حتي يصبحوا زبائن دائمين علي مكانك , فعليك بتقديم المشروبات الجيدة ذات طعم جيد ومعدة بشكل جيد ودائماً حافظ علي نظافة القهوة , ويجب أن توظف اشخاص ودودين مع الزبائن حسني السير والسلوك ذات لسان لبق حتي يجذبو الزبائن ولا ينفروهم من المكان , فبتقديم خدمة جيدة للزبائن الحاليين سوف تجذب المزيد من الزبائن وذلك عندما يدعوا زبائنك الحاليين أصدقائهم إلي القهوة سواء للعب أو مشاهدة المباريات ويجدونخدمة جيدة سوف يعودون إلي المكان مرة أخري بالتأكيد.

سابعاً: الشيشة:

اصحاب قهواي بلدي كثير يعتمدون علي الشيشة في الربح من القهوة ولكن الشيشة مضرة بالصحة ومضرة بصحة الزبائن غير المدخنين , لذلك يفضل إلغاء الشيشة من القهوة وذلك لجذب المزيد من الزبائن غير المدخنين وهم كثر .

ثامناً: الخلاصة:

مشروع القهوة البلدي من اهم افكار مشاريع صغيرة  الناجحة جداً والتي لا تحتاج إلي تكاليف كبيرة , ومن المشروعات التي تدر ربح هائل علي صاحبها في حالة إنشاء المشروع بعد دراسة وافية وتنفيذ المشروع بشكل صحيح كذلك التسويق للمشروع عن طريق تقديم خدمة جيدة وتجربة مميزة للزبائن وقد يصل ربح القهوة الشهري في المتوسط 12000 جنية مصري وذلك حسب متوسط أسعار السوق , وهذة كلها أرقام تقريبية عليك بالتأكد منها حسب سعر السوق .

موقع افكار مشاريع صغيرة يقدم لكم كل ماهو جديد في عالم افكار المشروعات الصغيرة .. 


إقرأ أيضاً : 














2 التعليقات

التعليقات

تابعنا

تابعنا وأعرف جديد موقعنا

تميز بلا حدود