الأربعاء، 3 أغسطس 2016

افكار مشاريع صغيرة

افكار مشاريع صغيرة - مشروع صناعة المخللات وربح أكثر من 12 ألف جنية شهرياً

مشروع صغير لصناعة المخللات وربح أكثر من 12 ألف جنية شهرياً


مشروع صناعة المخللات أو كما تدعي المقبلات في بعض الدول العربية من افكار مشاريع صغيرة المربحة جداً والتي تحقق عائد شهري هائل , حيث أن مشروع صناعة المخلل من المشروعات الرائجة جداً والمذدهرة والتي تحقق نجاح سريع نتيجة أن المخللات من السلع الغذائية الرئيسية علي موائدنا العربية وخصوصاً المائدة المصرية , وخصوصاً في شهر رمضان , وأيضاً فالإقبال كبير جداً علي منتجات المخللات من قبل كافة فئات وطبقات الشعب الكبار والصغار , فهو غير مقتصر علي طبقة معينة من المجتمع دون الأخري وأيضاً غير مقتصر علي أعمار معينة فالجميع يتناول المخللات أو المقبلات يومياً.

ولا يقتصر الإقبال الشديد علي المخلالات في شهر رمضان فقط ولكن له مواسم أخري ويمكنك أن تقول أن الإقبال شديد علي مدار السنة فلم يصبح مقتصراً علي شهر أو موسم بعينة.
ونتيجة لهذا الإقبال الشديد من قبل كافة طبقات المجتمع علي شراء منتجات المخلل , فإن المنتجون وأصحاب المحلات يحققون أرباح خيالية من وراء هذا , لذلك فمشروع صناعة وبيع المخللات من افكار مشاريع صغيرة التي تدر ربح وعائد شهري ممتاز لصاحب المشروع أليس كذلك ؟!

ولكن توجد مشكلة بسيطة في صناعة المخلل إنها إكتسبت سمعة سيئة نتيجة لأن للأسف بعض منتجين المخللات لا يراعون ضميرهم ولا يخافون الله في هذة الصناعة وذلك بإعتمادهم علي علي مواد تالفة غير صالحة للأكل في إنتاجهم , والبعض الأخر يقوم بإضافة مواد غير صالحة صحياً علي المخللات كي يكسبها الريحة القوية , مع عدم مراعاه أن هذة المواد قد تكون مضرة بصحة المستهلك وقد تسبب لة بعض الأمراض.

مع العلم أن في حالة أن قام هؤلاء التجار بمراعاه ضميرهم في هذة الصناعة سوف يكسبون مكاسب هائلة مع عد إلحاق الضرر بالمستهلكين ولكنهم ضعاف النفوس.
لذلك ننصحك إذا كنت تود أن تدخل في هذا المجال وهذة الصناعة وخصوصاً إنها صناعة مربحة ومن افكار مشاريع صغيرة التي تحقق نتائج جيدة – ننصحك – أن تراعي ضميرك وتخاف الله وسوف تحقق مكاسب كبيرة إن شاء الله.

موقع افكار مشاريع صغيرة يقدم لكم كل ماهو جديد في عالم افكار المشروعات الصغيرة .. 

أولاً: فكرة مشروع صناعة المخللات:

فكرة مشروع صناعة المخللات هو من افكارمشاريع صغيرة التي تحقق نتيجة مجدية سريعاً وتحقق عائد مادي سريع مع أول دورة للمنتج .

وتقوم فكرة المشروع علي جمع وشراء كمية من الخضروات الطازجة والمتماسكة التي تريد تخليلها من السوق ثم تقوم بعد ذلك بغسيلها بشكل جيد وتقوم بعملية تقطيعها حسب نوع الخضروات وسلقها في الماء بعد ذلك , ثم بعد ذلك تقوم بعملية التخليل عن طريق وضعها في براميل خشبية مع إضافة المحلول الملحي لها .. بعد ذلك تقوم ببيعها سنشرح ذلك تفصيلاً فيما يلي.

ثانياً: نوعية المنتجات التي سوف يقدمها مشروع صناعة المخللات:

مشروع صناعة المخللات يقوم علي تقديم أكثر من نوع من المخللات وهي مختلفة وكثيرة مثل ( مخلل الباذنجان , الجزر , الخيار , البصل , الليمون , الزيتون , الفلفل , الليفت , القرنبيط  , وغيرها الكثير والكثير من أنواع الخضروات التي يتم تخليلها ).

وبعد القيام بعملية التخليل يتم توزيع المنتج في عبوات كل عبوة تحتوي علي نوع واحد من الخضروات المخلله مثل مخلل الجزر مثلاً , وعبوات أخري تحتوي علي خليط من المخللات جزر وخيار وفلفل وليمون مثلاً.

ثالثاً: المعدات المطلوبة لمشروع إنتاج المخلل:

مشروع إنتاج المخللات من المشاريع البسيطة ومن افكار مشاريع صغيرة الغير مكلفة في عملية الإنتاج وبالتالي لن يحتاج تجهيزات ضخمة بل كلها تجهيزات بسيطة وهي :

1 – طاولات ليتم جهيز الخضروات عليها.
2 – أحواض ليتم غسل الخضروات بها.
3 – تجهيز المكان الذي سوف تقوم بة عملية التخليل .
4 – عدد إثنان برميل خشبي والذي سوف تقوم بوضع الخضروات بة لعملية التخليل.
5 – عدد 1 ماكينة لتقوم بعملية غلق العبوات البلاستيكية التي سوف يوضع بها المنتج النهائي.
6 – عدد 1 جهاز إيدروميتر ليتم قياس تركيز الملح به.
7 – كمية من العبوات البلاستيكية الفارغة ليتم تعبئة المنتج النهائي بها.
8 – أدوات يدوية بسيطة مثل السكاكين والمعالق لعملية التنظيف والتقطيع.
9 – عدد 4 فرشاة لتنظيف الخضروات.
10 – عدد من الأواني لوضع الخضار اثناة النقل.

رابعاً: الخامات المطلوبة لعملية إنتاج المخلل:

كما ذكرنا أن مشروع إنتاج وبيع المخللات من افكار مشاريع صغيرة التي لا تحتاج كميات كبيرة أو تكلفة عالية في المواد الخام , فكلها مواد خام بسيطة وموجودة في السوق يمكن الحصول عليها بسهولة في أي مكان فالخضروات متاحة للبيع في أي مكان والمطلوب هو:

1 – كمية من ثمار الخضروات ( الخيار والجزر والبصل والبنجر والللفت والفلفل والكرنب والقرنبيط والليمون والفلفل الأخضر).
2 – كمية من الملح الخشن لعملية التخليل.
3 – كمية من الخل لا يقل تركيزة عن 4%.
4 – كمية من التوابل لإضافة النكهات الخاصة علي المخلل مثل ( الفلفل الأسود والشبت والثوم و الزعتر والكمون والكسبرة والعصفر وحبوب الكرفس).
5 – كمية من الملونات الطبيعية لتلوين المخلل.
6 – كمية من العبوات البلاستيكية لتعبئة المنتج النهائي.

خامساً: العمالة اللازمة لمشروع إنتاج المخللات:

مشروع صناعة المخلل من افكار مشاريع صغيرة التي لا تحتاج إلي كمية كبيرة من العمالة , فيمكن ان تقوم أنت بمفردك بهذا المشروع في البداية دون الإحتياج إلي عمالة .

ولكن بعد مرور الوقت وزيادة الطلب علي المنتج الخاص بك وأن أصبح لك عملائك الدائمين يمكنك أن توظف أشخاص للعمل معك لزيادة الكمية المنتجة من المخلل ولكي تكبر مشروعك.
في هذة الحالة قد تحتاج من 4 إلي 6 عمال سواء بخبرة أو بدون في مجال صناعة المخلل للعمل ورديو واحدة فقط , مع مراعاه أن يكونوا قريبين في السكن من المشروع لتوفير الوقت والمال في المواصلات.

سادساً: مساحة وموقع مشروع إنتاج المخلل:

مشروع إنتاج المخلل من افكار المشاريع الصغيرة التي لا تحتاج إلي موقع مميز أو موقع حيوي , فأنت لا تحتاج إلي موقع علي شارع رئيسي أو موقع في منطقو سكنية مكتظة بالسكان.

ولكن تحتاج إلي مكان مساحتة لا تقل عن 80 متر مربع اي مكان ومساحة واسعة وذلك لكي يتم إستخدام هذة المساحة في عملية الإنتاج والباقي منها في عملية التخزين , لأنك بالطبع! ستحتاج إلي مساحة لتخزين براميل المخلل.
وأيضاً من مواصفات المكان الذي سوف تقيم فية مصنع المخلل أن يكون مكان جيد التهوية ويكون مغطي بالكامل بالخرسانة مع توافر كافة المرافق من مياة وكهرباء وصرف صحي وغيرها.
ويجب أن يكون المكان من الأماكن التي يسهل من خلالها نقل وبيع منتجات المشروع.

سابعاً: كيف تسوق المخلل ؟!

مشروع إنتاج المخلل من المشروعات الصغيرة الجيدة والسهلة في عملية تسويقها كما ذكرنا في المقدمة فإن المخلل من المنتجات ذات القاعدة الجماهيرية العريضة لذلك فهو مطلوب في كل مكان ومن كل الطبقات ومن كل الأعمار.

لذلك عليك أن تهتم بتقديم منتج عالي الجودة خصوصاً أن هذا مرتبط بصحة الناس مباشرة , فعليك بالإهتمام بالشكل النهائي للمنتج والشكل الخارجي للعبوات البلاستيكية ان تكون جذابة للزبون بان تكون نظيفة وتصاميمها جذابة وملفتة وعصرية.
ويجب أن تضع إستيكرات علي العبوات توضح بها خصائص المنتج وكافة المعلومات المهمة للزبون , وتكون ايضاً جذابة للعين.
وعليك بإختيار برطمانات عالية الجودة من الدرجة الممتازة لتجذب الزبون لها , فكل هذا سوف يساعدك علي تسويق المنتج بكل سهولة, أما الأماكن المستهدفة فهي:
1 – المطاعم بكافة انواعها ,احجامها.
2 – محلات الميني والسوبر ماركت.
3 – محلات المخلل.
4 – محلات البقالة.
5 – الفنادق.
6 – الأسواق العشوائية.
                 
ثامناً: الخلاصة في مشروع إنتاج المخلل:

مشروع إنتاج وبيع المخلل من افكار مشروعات صغيرة التي اثبتت نجاحها وأثبتت جدواها الإقتصادية والتي حققت نجاحاً كبيراً ومن المشروعات التي تدر ربحاً كبيراً في حالة الدراسة والتطبيق الصحيح للمشروع والتوكل علي الله.


موقع افكار مشاريع صغيرة يقدم لكم كل ماهو جديد في عالم افكار المشروعات الصغيرة .. 

1 التعليقات:

التعليقات
29 يناير 2018 11:55 ص


الشركة المصرية لماكينات التعبئة والتغليف وخطوط الانتاج
بدأت الشركة عام 2002 ، ومنذ ذلك التاريخ احتلت الشركة
مكانتها بجوار شركات التعبئة والتغليف الكبرى فى مصر حتى
اصبحت الان من اكبر الشركات ومن اكبر الموزعين والوكلاء
لجميع ماركات وموديلات ماكينات التعبئة والتغليف وخطوط
الانتاج فى مصر،واثبتت كفاءتها فى تصميمم وتقديم الدراسات
الفنية لمشروعات التعبئة والتغليف وخطوط الانتاج.
نحن نقوم بتوفير أفضل الخدمات لعملائنا من خلال خبرتنا
وسعينا لتوفير أداء عالي الجودة. نحن دائما نسعى الى البيع ،
ولكن الأهم من ذلك هو خدمة ما بعد البيع.
القيم :
1 – المصداقية
2 – الشفافية
3 – العمل باحترافية
4 – مواكبة التطور
5 – الشراكة مع العملاء

الشركة المصرية
الحبيشى
تعبئة وتغليف
ماكينات تغليف المواد الغذائية
التعبئة والتغليف
مشروع تعبئة وتغليف
اسعار ماكينة تعبئة وتغليف
مكن تعبئة وتغليف مستعمل للبيع
ماكينة تعبئة وتغليف السكر
مشروع تعبئة وتغليف
اسعار ماكينة تعبئة وتغليف
مكن تعبئة وتغليف مستعمل للبيع
ماكينة تعبئة وتغليف السكر
ماكينة تعبئة وتغليف سوائل
ماكينة تعبئة وتغليف يدوي



للتواصل والاستفسار عن العروض والخصومات

01205544334 - 01221030090 -01225480005 - 0403300867
elhpeshy@gmail.com
لزيارة موقع الشركة
http://www.elhpeshy.com
لمتابعتنا على مواقع التواصل
https://www.facebook.com/elhpeshy
https://www.twitter.com/elhpeshy


رد
avatar

تابعنا

تابعنا وأعرف جديد موقعنا

تميز بلا حدود