السبت، 30 يوليو 2016

افكار مشاريع صغيرة

افكار مشاريع صغيرة - مشروع تربية وتسمين العجول البقري و تحقيق ربح خيالي

مشروع تربية وتسمين العجول البقري, من المشروعات الصغيرة التي تحقق أرباح هائلة ولا تحتاج إلي رأس مال كبير , فمشروع تربية العجول من المشاريع ذات الفائدة والمنفعة الإقتصادية الهائلة التي تعود علي المجتمع والإقتصاد , حيث أن اللحوم من السلع التي لا ينخفض الطلب عليها بل من السلع التي يزداد الطلب عليها يوم بعد يوم وبالتالي فمشروع تربية العجول من المشاريع الجيدة والمطلوبة في السوق في أي بلد وليس في مصر فقط.


وذلك لأن السوق دائما ما يحتاج إلي اللحوم وذلك لأن الناس تحصل علي البروتين الحيواني من خلال لحم العجول واللحوم بكافة أشكالها , ولكن لحم العجول البقري يعتبر أفضل مصدر للبروتين الحيواني ودائماً تجد علية طلب في السوق , فمع إزدياد الطلب يومياً علي اللحوم , تجد أن مع إرتفاع سعر اللحوم لكن مشروع تربية العجول من افكار مشاريع التي تلقي رواجاً كبيراً ولا تتأثر بزيادة الأسعار في السوق فمهما زاد السعر تجد الزبون موجود ومستعد للشراء.


وهذا من افضل مميزات مشروع تسمين وتربية العجول البقري , وخصوصاً في الفترات الأخيرة بعدما حدث مرض جنون البقر في الدول الغربية المصدرة لللحوم , فأصبح المستهلك يفضل اللحوم البلدي والتي تمت تربيتها محلياً , ودائماً ما يكون سعر اللحوم البلدي أغلي من اللحوم المستوردة بعد إنخفاض الطلب علي اللحوم المستوردة.

ومشروع تربية وتسمين العجول البقري من افكارمشاريع ذات المردود المادي المجزي والجيد وذلك لقدرة الحيوانات (العجول) علي تحويل المواد الرخيصة (الأعشاب والعلف) إلي مواد مرتفعة الثمن (اللحوم) وهذا ما يحقق مكاسب هائلة , ولكن مع الدراسة الجيدة للمشروع والحصول علي الخبرة الكافية في التربية والتسمين والبيع وغيرها , فقد يصل مكسب مشروع متوسط لتربية وتسمين العجول إلي مكاسب تتعدي الثلاثين ألف جنية مصري في بدايتة مع بيع أول دفعة من العجول.

وهناك دول عربية كثيرة تهتم بإنشاء مشروعتربية وتسمين العجول منها دولة المغرب والجزائر والسعودية بالإضافة لمصر , وذلك لزيادة الطلب في السوق المحلي علي اللحوم المحلية بدلاً من المستوردة , ولأن اللحوم البلدي أجود وأطعم وأقل تكلفة من اللحوم المستوردة.

وسوف نقدم لكم دراسة جدوي كاملة عن مشروعتربية وتسمين العجول البقري وذلك من خلال دراسة قام بها فريق العمل التابع للصندوق الإجتماعي علي أرض الواقع , وعليك أن تعرف أن دورة رأس المال في مشروع تربية وتسمين العجول تقريباً حوالي 120 يوم ويمكن إسترداد كامل رأس المال خلال أول دورة.

موقع افكار مشاريع صغيرة يقدم لكم كل ماهو جديد في عالم افكار المشروعات الصغيرة .. 



1 – الأدوية البيطرية الخاصة بالعجول موجودة في السوق وبأسعار منخفضة خاصة للعجول.
2 – مشروع تسمين وتربية العجول يمكن العمل بة علي مدار الأربع فصول فهو غير مرتبط بفصل معين.
3 – المنتج النهائي سهل البيع وبأي سعر فالطلب موجود دائماً علي العجول.
4 – مشروع تربية وتسمين العجول يحقق أرباح هائلة مع أول دورة لرأس المال وهي غالباً 120 يوم.
5 – يمكن إسترداد رأس المال خلال أول دورة أي 120 يوم.

ثانياً: مخاطر مشروع تسمين وتربية العجول:

1 – قد يكلفك المشروع كثيراً في حالة عدم عمل دراسة جدوي إقتصادية صحيحة ومدروسة بشكل جيد.
2 – أيضاً بعض الأمراض التي تصيب البقر مثل الجنون أو الحمي أو غيرها لذلك يجب أن يكون هناك متابعة بيطيرة مستمرة.
3 – الفشل في التسويق للمنتج بشكل صحيح , لذلك يجب أن يكون هناك مسوق محترف للتسويق للمنتجات علي مدار السنة.

ثالثاً: الأسواق التي تم تنفيذ الدراسة عليها :

1 – سوق قطور يوم الجمعة.
2 – سوق كفر الشيخ يوم الخميس.
3 – سوق دسوق يوم الأربعاء.
4 – سوق المنصورة يوم الأحد.
5 – سوق المحلة يوم الثلاثاء.
6 – سوق زفتا يوم الثلاثاء.
7 – سوق ميت غمر يوم الأربعاء.
8 -  سوق طنطا يوم الأربعاء.
9 – سوق الفيوم يوم الثلاثاء.
10 – سوق المنيا.
11 – سوق اسيوط يوم الأثنين.

رابعاً: المكان:

يمكن أن تقيم مشروع تربية وتسمين العجول البقري في اي مكان بعيد عن المدن والتجمعات السكانية ويكون قريب من أراضي زراعية أو أماكن مفتوحة فهو من افكار مشاريع التي لا تتطلب مكاناً داخل المدن.

أ – الحظائر :
يجب أن لا تقل مساحة الحظيرة عن من 50 إلي 60 متر مربع لأن كل عجل يحتاج علي الأقل 2 متر مربع ليستطيع التعايش , ويمكن تجهيز الحظائر بمواد رخيصة ومن البيئة المحيطة نفسها فنقوم بتصميم مظلات بعروق الخشب وقضبان الحديد وتعريش السقف بجريد النخل وقش الرز , ولا يقل إرتفاع المظلات عن 4 متر ولا يزيد عن 5 متر , ويتم تجهيز الأرضية بطبقة من الأسمنت سمكها حوالي 5 سم , ويتم تجهيز الحظيرة بحواجز حديدية بين الحيوانات وإيناء العلف حتي لا تتلفة.

ب – حوض الشرب:
عليك أن تجهز الحظيرة بأحواض شرب مصنوعة من البلاستيك أو الصاج المجلفن ويجب أن توفر لهم مياه شرب صالحة علي مدار اليوم.
ج – ميزان العجول :
يجب أن تشتري ميزان لتزن العجول كل 15 يوم لتتابع معدلات النمو هل هي طبيعية أو بطيئة وذلك حتي تتدخل في حالة كانت بطيئة بالإهتمام بالتغذية اما الطبيعية فتستمر في نفس برنامج التغذية.

خامساً: العمالة المطلوبة لمشروع تربية وتسمين العجول البقري:

مشروع تربية وتسمين العجول البقري لا يحتاج عمالة كثيرة فقط هو عامل واحد يقوم بأعمال السقاية والأكل والعلف والرعاية والمتابعة للعجول طوال اليوم ويكون عامل لا يجيد القراءة والكتابة ويتم إعطاءة راتب صغير 500 جنية مصري شهرياً أي 6000 جنية مصري سنوياً.

سادساً: تكلفة الأصول الثابتة:

الأصول الثابتة في مشروع تسمين العجول
الأصول الثابتة في مشروع تسمين العجول

سابعاً: متطلبات الإنتاج لأول سنة:

متطلبات الإنتاج في مشروع تسمين العجول
متطلبات الإنتاج في مشروع تسمين العجول

ثامناً: مصاريف مشروع تربية وتسمين العجول البقري:

مصاريف مشروع تربية وتسمين العجول
مصاريف مشروع تربية وتسمين العجول


تاسعاً: مبيعات العام الأول :

مبيعات مشروع تسمين العجول السنوية
مبيعات مشروع تسمين العجول السنوية

عاشراً: الدخل المتوقع لأول 5 أعوام :

دخل أول خمس أعوام لمشروع تسمين العجول
دخل أول خمس أعوام لمشروع تسمين العجول

 الحادي عشر : الخلاصة:

أن مشروع تربية وتسمين العجول البقري من افكارمشاريع التي تحقق نجاحاً باهراً وتحقق أرباحاً خيالية ولكن مع التنفيذ الصحيح للمشروع ومع الدراسة الصحيحة للجدوي الإقتصادية وعمل دراسة كافية للسوق , ولضمان نجاح المشروع فهذا يتطلب خبراء في التغذية والرعاية الصحية ومسوقون محترفون في التسويق ويجب أيضاً ان تقيم المشروع علي مساحة أرض واسعة فهذا كلة يساعد علي نجاح المشروع وتحقيق أعلي عائد منة.

موقع افكار مشاريع صغيرة يقدم لكم كل ماهو جديد في عالم افكار المشروعات الصغيرة .. 

الكلمات الدلالية:
مشروع تربية العجول , دراسة جدوي مشروع تسمين العجول , مشروع تربية وتسمين العجول البقري , افكار مشاريع صغيرة , افكار مشاريع , مشروعات صغيرة , مشاريع صغيرة مربحة , فكرة مشروع , مشاريع , افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة , مشاريع صغيرة , مشاريع ناجحة , مشروع صغير


إقرأ أيضاً : 












2 التعليقات

التعليقات
غير معرف
المشرف
24 مارس 2017 5:06 م

موضوع جميل جدا عن افكار مشاريع صغيرة

رد
avatar

تابعنا

تابعنا وأعرف جديد موقعنا

تميز بلا حدود